rafael-nadal-roland-garos

نادال يخسر أول مجموعة في رولان غاروس قبل عبور جوفين

خسر رفائيل نادال حامل اللقب أول مجموعة له في نسخة هذا العام لفرنسا المفتوحة للتنس لكنه واصل مسعاه للفوز بلقبه 12 بعدما تغلب 6-1 و6-3 و4-6 و6-3 على ديفيد جوفين يوم الجمعة.

وبدأ نادال المباراة بقوة ولم يخسر سوى نقطة واحدة من ضربة إرساله كما أخفق جوفين في التعامل مع اللاعب القادم من مايوركا في المجموعة الثانية.

وبدت المباراة مواجهة بين بطل في الوزن الثقيل أمام منافس في وزن الخفيف في الملاكمة لكن جوفين أظهر بعض اللمحات الجيدة ليفوز بالمجموعة الثالثة ويقلص الفارق وسط مؤازرة جماهيرية للاعب البلجيكي.

ومرت عشر سنوات على هزيمة نادال أمام روبن سودرلينج في واحدة من هزيمتين فقط تعرض لهما اللاعب الاسباني في باريس خلال سيطرته الطويلة كملك للملاعب الرملية لكن تبخر سريعا أي أمل لجوفين في أن يكون اللاعب الثالث الذي ينجح في ذلك.

واستعاد نادال، الذي أدرك فجأة خطورة الوضع، هيمنته ليفوز بالمجموعة الرابعة والمباراة في أول نقطة لحسم اللقاء.
وبلغ نادال الدور الرابع للمرة 14 وهو رقم قياسي في رولان جاروس يتقاسمه حاليا مع منافسه المحتمل في الدور قبل النهائي روجر فيدرر.

وسيلتقي في الدور المقبل مع الأرجنتيني خوان اجناسيو لونديرو الذي فاز في مباراة من خمس مجموعات على الفرنسي المشارك ببطاقة دعوة كورنتين موتيه ليصبح أول لاعب يبلغ هذا الدور في مشاركته الأولى منذ فعلها جوفين في 2012.

المصدر باريز . روترز.