ييتس يتجاوز الاخفاق في سباق إيطاليا ويفوز بالمرحلة 12 في سباق فرنسا

عدد المشاهدات: 956
Simon-Yates-Tour-France

ألقى البريطاني سايمون ييتس متسابق فريق ميتشلتون-سكوت مسيرته المخيبة في سباق إيطاليا وراء ظهره بعد فوزه بالمرحلة 12 لسباق فرنسا للدراجات يوم الخميس التي امتدت لمسافة 210 كيلومترات في الجبال من تولوز وجاءت هادئة لمعظم المنافسين على اللقب.

وانسحب الاسترالي روهان دينيس من السباق يوم الخميس ولم يكشف فريقه البحرين ميريدا عن السبب بعد أن اختفى المتسابق من على شاشات الرادار لأكثر من ساعة.

وكان ييتس بطل سباق إسبانيا الأفضل في مراحل الصعود ليكمل سجله من الانتصارات في مراحل في السباقات الكبرى بعد الفوز بثلاث مراحل في سباق إيطاليا وبمرحلتين في سباق إسبانيا.

وقال ييتس البالغ من العمر 26 عاما للصحفيين ”الفوز بمراحل في كل السباقات الثلاثة الكبرى يجعلني أشعر بفخر شديد. واتتني فرصة فريدة لتحقيق ذلك هذا العام.

وأضاف سايمون أن هدفه الرئيسي مساعدة شقيقه التوأم آدم ييتس في المراحل الجبلية حيث يملك فرصة افضل منه في السباق.

واحتفظ الفرنسي جوليان الافيليب متسابق فريق ديكونينك-كويك ستيب بالقميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام متفوقا بفارق 1.12 دقيقة على البريطاني جيرينت توماس متسابق فريق إنيوس وحامل اللقب.

وتفوق ييتس في آخر 100 متر على الإسباني بييو بيلباو متسابق فريق استانة برو الذي احتل المركز الثاني والنمساوي جريجور ميولبرجر متسابق بورا-هانزجروهه الذي جاء ثالثا.

وستعود الأضواء لتتركز على المنافسين على صدارة الترتيب العام يوم الجمعة عندما تقام المرحلة 13 ضد الساعة والتي ستمتد لمسافة 27.2 كيلومتر.