هنغ ـ منغ، نظام خدمة الهواتف الذكية الصينية هواوي يثير المتتبعين

عدد المشاهدات: 413
hongmeng-os

كشفت عضو مجلس إدارة “هواوي” ونائبة رئيس الشركة، كاثرين تشن، أن نظام تشغيل “هونغمنغ” الخاص بالشركة الصينية غير مخصص للهواتف الذكية أصلا و لكنه النظام الأكثر أمناً للهواتف الذكية.

وأشارت تشن إلى أن “هواوي” عازمة على الاستمرار في استخدام نظام تشغيل “أندرويد” من غوغل لهواتفها الذكية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

وذكرت تشن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، بأن “هونغمنغ” غير مصمم للهواتف الذكية، مشيرة إلى أنه مصمم للاستخدام الصناعي قاصدة بذالك نظام خدمة التفاز الذكي المتواصل بالأنترنت .

وقالت تشن: “في الوقت الذي تضم فيه أنظمة التشغيل عادة عشرات الملايين من عدد أسطر الشيفرة، فإن هونغمنغ يحتوي على أقل من ذلك، إذ يضم مئات الآلاف، ولذلك فهو آمن للغاية. فنظام هونغمنغ لديه كمون منخفض للغاية مقارنة بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية”.
وأضافت، أن هواوي أصبحت في السنوات الأخيرة شركة عالمية رائدة في بيع الأدوات الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد، وتنوي الشركة المضي قدما في استخدام نظام أندرويد.

و للذكر فإن مسؤول تنفيذي في شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية قال في الشهر الفارط إن عملاق الاتصالات الصيني بصدد إطلاق نظام تشغيل خاص باسم “هونغمنغ” كبديل ومنافس لنظام التشغيل «أندرويد” الأمريكي.

وصرح نائب رئيس هواوي للشؤون العامة والاتصالات، أندرو وليامسون في مقابلة له إن هواوي بصدد إطلاق العلامة التجارية لنظام “هونغمنغ”. وقد قدمت هواوي طلبا لتسجيل العلامة التجارية لنظامها التشغيلي “هونغمنغ” في عدد من الدول، بحسب بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية (ويبو).
علما بأن نظام أندرويد يسيطرعلى سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنسبة بحوالي 85 بالمائة (ما يعادل 5.2 مليار جهاز تقريبا).