مصر تفوز على زيمبابوي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم

عدد المشاهدات: 529
egypt-zimbabwe

فاز المنتخب المصري “المستضيف” على منتخب زيمبابوي 1 / 0 يوم الجمعة في افتتاح منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستمر حتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 فريقا لأول مرة بعد أن كانت تنظم بمشاركة 16 فريقا فقط.

و أحرز هدف المباراة الوحيد محمود حسن (تريزيجيه) لاعب “قاسم باشا” التركي في الدقيقة 41 من عمر اللقاء ليحقق المنتخب المصري اول ثلاث نقاط في بداية مشواره الباحث عن لقب ثامن للكأس الافريقية .
وتلتقي أوغندا مع الكونجو الديمقراطية غدا السبت في المباراة الأخرى للمجموعة الاولى.
ويحمل المنتخب الكاميروني لقب النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في الغابون بعد فوزه على نظيره المصري في المباراة النهائية 2 / 1 .

وقد انطلق حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على ملعب القاهرة الدولي، قبل مباراة في ضروف جيدة.

وتستضيف القاهرة النسخة الـ 32 من  كأس الأمم الأفريقية، وهي نسخة استثنائية خاصة وأنها بتواجد 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

جمع حفل الافتتاح العديد من الشخصيات العالمية وأساطير القارة السمراء، أمثال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والإيفواري دروجبا و رابح ماجر وغيرهما. ووصل إلى حفل الافتتاح أيضًا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو.

مصر التي حلت محل الكاميرون في تنظيم هذا الموعد الرياضي القاري بسبب التأخر المسجل في أشغال المنشآت القاعدية التي كان من المزمع أن تستضيف البطولة في الكاميرون, رفعت  التحدي باستضافتها الحدث الكروي و من خلال حفل افتتاحي جرى بألوان زاهية.

“مرحبا  في مصر”,هذا هو موضوع المشهد الكبير الذي أقيم. فقد سمحت موسيقى مصرية تخللتها رقصات و أزياء تمثل أرض ” الفراعنة”, للجمهور الحاضر بالاستمتاع بمشاهد جد ايقاعية.

و  قد أشرف على المشهد, المغني المصري الشهير حكيم الذي كان مرفوقا بالمغني النايجيري, فمي كوتي, و المغنية الايفوارية دوبيت غناهوري.

وشهد ملعب القاهرة حضورا مكثفا من قبل الجماهير لحضور حفل الافتتاح، حيث توافد الجماهير من الساعة الثالثة عصرًا، لملء جنابات الملعب لمؤازرة اللاعبين من أجل تقديم مباراة جيدة أمام منتخب زيمبابوي.

ويعد المنتخب المصري هو أكثر فرق القارة الأفريقية حصولًا على لقب أمم أفريقيا بواقع 7 ألقاب، وهو الرقم الذي يعجز جميع الفرق في القارة تحطيمه، بالإضافة إلى التتويج بأمم أفريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010 وهو الرقم الذي لم يتمكن أي منتخب في تحقيقه على الإطلاق.

ويأمل المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، تحقيق نتائج إيجابية في البطولة والتتويج بها، حيث يعقد الجميع عليه آمالًا كبيرة في تحقيق اللقب، خصوصًا مع وجود العديد من اللاعبين المميزين في تشكيل الفراعنة على رأسهم محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمود تريزيجيه، لاعب قاسم باشا التركي.

ويدخل المنتخب الجزائري المنافسة الى تقام لاول مرة بمشاركة 24 منتخبا يوم الاحد امام نظيره الكيني.