محرز يقود “السيتي” إلى نهائي رابطة الأبطال

عدد المشاهدات: 199
رياض-محرز3

ساهم المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز في تأهل فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي إلى النهائي على حساب نادي باريس سان جيرمان بتسجيله هدفي الفوز (2ء0)، سهرة الثلاثاء، لكنه لم ينل جائزة أفضل لاعب في مباراة إياب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم أن محرز كان السبب الرئيسي في تأهل فريقه غير أن جائزة أفضل لاعب في للمباراة ذهبت إلى المدافع دياز، وكان محرز أيضا سببا رئيسا في فوز فريقه ذهابا بعد تسجيله هدف الفوز من كرة حرة مباشرة ولم يفز بجائزة رجل المباراة التي ذهبت لزميله البلجيكي كيفن دي بروين.
وقدم قائد منتخب الجزائر أداء مميزا في مواجهة الثلاثاء، حيث سدد 4 تسديدات جاء منها هدفين وصنع فرصتين للتسجيل، ومرر 41 تمريرة صحيحة من أصل 49 تمريرة بنسبة نجاح بلغت 84%.
ففي الموسم الماضي كان الإسباني بيب غوارديولا يريد بقوة التعاقد مع شاب برتغالي يلعب في صفوف بنفيكا واصفا إياه بأنه “قلب دفاع استثنائي” ومستعدا لدفع أي مبلغ لضمه.
هذا اللاعب “الاستثنائي” أو “صفقة العمر” لغوارديولا هو الدولي البرتغالي روبن دياز الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ24 بعد أيام, ودفع “السيتيزنز” في صفقة انتقاله 54 مليون أورو إضافة إلى اللاعب الأرجنتيني نيكولاس أوتامينيدي الذي انتقل إلى الفريق البرتغالي.

 وكان دياز القطعة المفقودة في لوحة “غوارديولا” التي بدأ برسمها قبل 5 سنوات, إذ أضاف إلى قوة الفريق الهجومية صلابة دفاعية, حيث استقبل المان سيتي 4 أهداف في دوري الأبطال حتى الآن. وساعد وصول دياز -بعد نجاح اختيار غوارديولا وصوابية توصيته للإدارة بالتعاقد مع مدافع منتخب البرتغال- على تطوير دفاع “السيتي” بشكل مشابه لما فعله فيرجيل فان دايك في ليفربول قبل أن يفوز برابطة الأبطال منذ عامين. وفي مباراة أمس الثلاثاء أمام باريس سان جيرمان بإياب نصف نهائي رابطة الأبطال, أدى دياز المواجهة بقتالية وشراسة.
إذ كانت تدخلاته صحيحة بنسبة 100% ودقة تمريراته بنسبة 90% ولمس الكرة 41 مرة وأنقذ الفريق من 3 فرص محققة وتصدى لـ3 كرات خطيرة, وكان أحد أبرز اللاعبين الذي أسهم في تأهل فريقه إلى النهائي, إضافة إلى النجم الجزائري رياض محرز الذي سجل ثنائية الفوز بالمباراة.
و يذكر أن رياض محرز (30 سنة) شارك بشكل مباشر في 6 أهداف في آخر 5 مباريات في رابطة أبطال أوروبا مع سيتي أو4 أهداف، تمريرتان حاسمتان.