مايكروسوفت تسهل شراء منصات اكس-بوكس لمواجهة المنافس الياباني

عدد المشاهدات: 203
لوحة_تحكم_إكس-بوكس

قدمت شركة مايكروسوفت برنامج Cونسولي Pورچهاسي Pيلوت الجديد الذي يتيح لأعضاء برنامج اكس بوكس إنسايدر Xبوخ ىنسيدير المحددين فرصة التسجيل لحجز منصات الألعاب الجديدة Xبوخ صيرييس X أو Xبوخ صيرييس ص مباشرةً من الشركة من خلال منصات اكس بوكس ون Xبوخ Oني الحالية الخاصة بهم.

ويتم طرح البرنامج الجديد في الوقت الحالي في الولايات المتحدة فقط، وحتى إذا أتيحت لك فرصة التسجيل، فهذا لا يعني أنه قد يتم اختيارك فعليًا لشراء واحدة من المنصات المطلوبة بشدة.

ويتعين على العملاء أيضًا استخدام تطبيق Xbox Insider Hub عبر منصة اكس بوكس ون Xbox One للاشتراك في برنامج Console Purchase Pilot وشراء المنصة نفسها، ولن تتمكن من إجراء المعاملة عبر جهاز الحاسب أو متصفح الويب أو Xbox 360 أو Xbox Series X أو Xbox Series S.
ويعني هذا أن البرنامج يستهدف عن قصد محبي منصات اكس بوكس الذين يمتلكون منصة اكس بوكس ون Xbox One ويتطلعون إلى الترقية، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل المتاجرين.
وتم طرح برنامج اكس بوكس إنسايدر Xbox Insider في عام 2016، وهو يتيح لعشاق اكس بوكس تقديم ملاحظات مباشرة إلى شركة مايكروسوفت واختبار تحديثات البرامج المستقبلية وميزاتها قبل طرحها للعامة على نطاق أوسع.
ومع توقع صعوبة العثور على منصات الجيل التالي لشهور مقبلة، فقد قالت مايكروسوفت في آخر تحديث لها: إنها تتوقع أن يصعب شراء أجهزة اكس بوكس الجديدة حتى شهر يونيو على الأقل.
ويبدو أن هذا التأخير هو ما دفع عملاقة البرمجيات إلى اختبار طرق جديدة لبيع المنصات مباشرةً إلى المعجبين.
كما من الواضح أن البرنامج يحاول مكافحة سوق إعادة البيع منصات الجيل التالي، الذي كان يزدهر وسط نقص في الرقاقات بسبب جائحة فيروس كورونا العالمية.
وأدى ذلك إلى إبطاء طرح أجهزة Xbox Series X و Xbox Series S من مايكروسوفت، و PS5 من شركة سوني، التي ظهرت جميعها منذ نحو ستة أشهر.