ربيع إنتصارات فذة للرياضة الجزائرية

عدد المشاهدات: 896
Sports_Algerie_Victoire_2019

في مدة زمنية لا تتجاوز الشهرين الفارطين عادت الفرق الجزائرية للمصارعة و الجيدو و الملاكمة بألقاب دولية و جهوية و قارية إلى أرض الوطن.

بقلم عبد القادر جزائري.

هذا و تتأهب الرياضية الجزائرية إينا س إيبو البالغة عشرين سنة من العمر إلى خوض أول معركة تتويج  كأس دايكن  للتنس عقب فوزها على اللاعبة السويسرية قريم شيارة في النصف النهائي للمنافسة. حيث ستواجه  إيبو في المباراة النهائية البطلة الإفريقية لصنف الوسطيات سابقا، إيلينورا مولينارو.

و كما ذكرنا سالفا فقد توج المنتخب الجزائري للملاكمة أكابر رجال باللقب الافريقي بعد إحرازه تسع ميداليات, 5 ذهبيات و 1 فضية و 3 برونزيات, خلال فعاليات البطولة الافريقية المنطقة الثالثة التي جرت من 12 الى 17 مايو بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

في حين شهد الشهر الفارط تتويج المنتخب الجزائري للجيدو  أواسط بلقب البطولة الإفريقية حسب الفرق لهذا الصنف العمري، بالعاصمة السنيغالية دكار، بعد أن نال اللقب القاري في المنافسات الفردية.

هذا و قد حصد قبلها المنتخبان الجزائريان للمصارعة، اشبال وفئة اقل من 23 سنة من الجنسين، 33 ميدالية 17 ذهبية، 10 فضيات و 6 برونزيات، عقب اختتام اليوم الثالث و الاخير لبطولة البحر الابيض المتوسط للفئتين المنظمة من 2 الى 5 مايو بتونس.