حملة لإعادة ادماج الكاراتي دو في الأولمبياد

عدد المشاهدات: 455
karate-algerien

اكد رئيس الاتحادية العالمية للكاراتي دو، الاسباني أنطونيو إيسبينوس، اليوم الاحد بالجزائر العاصمة، أن مسؤولي الهيئة الدولية يعوّلون “كثيرا” على موقف الجزائر لإعادة ادماج الكاراتي دو في برنامج الالعاب الاولمبية 2024 بباريس.

و أوضح أنطونيو إيسبينوس في مقر اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية ببن عكنون (الجزائر العاصمة) قائلا: “جئت للجزائر لأقوم بمشاورات موسّعة مع رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، مصطفى براف الذي يتقلد أيضا منصب رئيس جمعية اللجان الوطنية والاولمبية بإفريقيا (أكنوا)، إذ ان دعمها جد مهم للهيئة الدولية، قصد تغيير موقف لجنة تنظيم الالعاب الاولمبية باريس-2024”.

و كان رئيس الاتحادية العالمية للكاراتي دو، – الذي يقوم بزيارة للجزائر لمدة يومين- مرفوقا برئيس اتحاد الفديراليات الافريقية للكاراتي ونائب رئيس الاتحادية الدولية للاختصاص، الجزائري محمد طاهر مصباحي و رئيس الاتحادية الجزائرية للكاراتي دو، سليمان مسدوي و مصطفى براف.

و أضاف إيسبينوس : “هذا جد مهم بالنسبة إلي وأستطيع القول أنه من استراتيجيتنا التواجد بالجزائر للتحدث مع رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية وتلقي دعمه، بعدما تعرض الكاراتي دو للإقصاء من الالعاب الاولمبية-2024. لن نبقى مكتوفي الايدي بهدف تغيير هذا القرار”.

و لا يبدو ان المسؤول الاول للكاراتي دو في العالم، هضم مسألة غياب هذا الاختصاص عن الالعاب الاولمبية-2024، داعيا لجنة تنظيم الأولمبياد، لمراجعة موقفها مقارنة بالمعايير التي اتخذت لاختيار اربعة اختصاصات اضافية وهي التسلق، ركوب الامواج، لوح التزلج و البريك دانس.

و اعتبر ضيف الجزائر ان هذه المعايير “غير عادلة. فجواب المنظمين هو أن الكاراتي دو لا يستجيب لنظرة لجنة تنظيم اولمبياد  باريس. فرنسا بلد الكاراتي دو بامتياز ولهذا انا لم أفهم هذا القرار. سنواصل العمل من أجل مصلحة كل ممارسي هذه الرياضة وفي جميع القارات.”

وبخصوص العمل الذي تقوم به لحد الان الاتحادية الجزائرية للكاراتي برئاسة سليمان مسدوي، في هذه الفترة “الهامة”، أبدى إيسبينوس “ارتياحه”، مضيفا : “انا دائما في انتظار طلب الاتحادية الجزائرية لتنظيم جائزة دولية كبرى بالجزائر العاصمة

المصدر الجزائر و.أ.ج.