تبون يعين عبد العزيز جراد وزيرا أول

عدد المشاهدات: 1113
Abdelaziz-Djerrad

عين رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يوم السبت, السيد عبد العزيز جراد, وزيرا أول, وكلفه بتشكيل الحكومة, ليشرع بعدها مباشرة في مهامه بعد حفل تسليم المهام مع السيد صبري بوقدوم الذي كان يشغل هذا المنصب بالنيابة بعد استقالة السيد نور الدين بدوي.

وكان السيد عبد العزيز جراد, قد أكد في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف السيد تبون, في وقت سابق من نهار اليوم, أن رئيس الجمهورية كلفه بـ”تشكيل الحكومة”, معربا له عن “شكره الجزيل” على هذه الثقة.

وأكد على ضرورة “العمل سويا مع كل كفاءات الوطن وإطارات البلاد والمواطنين والمواطنات, من أجل رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية والخروج من هذه المرحلة الصعبة” التي تعيشها البلاد.

للإشارة, فإن السيد عبد العزيز جراد, من مواليد 12 فبراير 1954 بمدينة خنشلة وهو متزوج وأب لأربعة أطفال, وتحصل على شهادة ليسانس في العلوم السياسية من معهد العلوم السياسية بالجزائر في سنة 1976 وعلى شهادة دكتوراه في العلوم السياسية بجامعة باريس في سنة 1981.

كما أن الوزير الأول الجديد، متحصل على رتبة أستاذ جامعي منذ 1992 ودرس في عدة مؤسسات جامعية بالجزائر وفي الخارج، بالإضافة إلى إسهامه في تكوين عدة أساتذة وإطارات للدولة.

وتولى السيد عبد العزيز جراد عدة مسؤوليات, منها مدير المدرسة الوطنية للإدارة ما بين 1989 و1992 ومستشار دبلوماسي برئاسة الجمهورية في سنة 1992 وأمين عام لرئاسة الجمهورية (1993-1995) ومدير عام للوكالة الجزائرية للتعاون الدولي (1996-2000) وأمين عام لوزارة الخارجية ما بين سنة 2001 و2003.

كما أصدر الوزير الأول الجديد عدة مؤلفات ومقالات في العلوم السياسية والعلاقات الدولية.