المسرح الوطني الجزائري يتابع نشاطاته الثقافية الافتراضية الرمضانية

عدد المشاهدات: 169
المسرح_الوطني_الجزائري

يواصل المسرح الوطني الجزائري محيي الدين بشطارزي برنامج نشاطاته لشهر رمضان, المتضمن أساسا مسرحيات و ندوات علمية و لقاءات أدبية, والتي تبث حصريا عبر الشبكة العنكبوتية بسبب جائحة كورونا فيروس.

وستسمح المواعيد اليومية على قناة المسرح الوطني الجزائري عبر اليوتوب و التي ستمتد الى غاية 9 مايو المقبل, لرواد الانترنيت من مختلف الأعمار بالترفيه عن أنفسهم, من خلال أولا برمجة مسرحيات للكبار ما بين الساعة السادسة مساء والثانية صباحا. ويتعلق الأمر ب “لعبة العرش” (المسرح الجهوي لقالمة) و ” خاطيني” (للمسرح الجهوي لمستغانم) و “الجدار الخامس” (المسرح الجهوي لسيدي بلعباس) و ” الصفقة” (المسرح الجهوي لتيزي وزو) و “نستناو في الحيط” (الجمعية الثقافية نوميديا لبرج بو عريريج) و “شكون يخدع شكون” (المسرج الجهوي لسكيكدة) و “أرامل” (المسرح الجهوي لقسنطينة) و “سكورة” (المسرح الجهوي لعنابة) و ” أرلوكان, خادم السيدين” (المسرح الجهوي لوهران) و كذا “الزاوش” (المسرح الوطني الجزائري).
كما ستعرض لفائدة جمهور الأطفال مسرحيات “صديق البيا” و ” جيل أنترنيت” و كذا “بوفرططو و العسل” عبر الشبكة العنكبوتية من الساعة الثالثة مساء إلى الساعة الثامنة ليلا وذلك إلى غاية 08 مايو المقبل, حسب برنامج المسرح الوطني الجزائري.
ومن جهة أخرى، يمكن لهواة الفكر و النقاش متابعة مواضيع ذات صلة بالفن الرابع ينشطها أكاديميون و جامعيون و نقاد و مهنيين من خلال سبع ندوات علمية من “منتدى همزة وصل” وتكون هذه الحصص مبرمجة كل يومي الأحد و الخميس على الساعة العاشرة مساء خلال هذا الشهر الكريم إضافة إلى أربعة ملتقيات أدبية منظمة في إطار “منتدى المسرح الوطني الجزائري” المقررة كل يوم الأربعاء بعد الإفطار وفي نفس المواقيت.