الجزائر و مصر في المجموعة الرابعة لنهائيات كأس العرب فيفا-2021

عدد المشاهدات: 165
كأس_العرب_فيفا_2021

.أوقعت قرعة كأس العرب للأمم فيفا-2021 لكرة القدم، التي جرت اليوم الثلاثاء بأوبرا “القطرة” بالعاصمة القطرية الدوحة، المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة رفقة نظيره المصري

وعلاوة عن “الخضر” (أبطال افريقيا) و “الفراعنة” تضم المجموعة الرابعة كلا من المتأهل من مباراة لبنان-جيبوتي والمتأهل بين ليبيا والسودان.
وستجرى البطولة على مرحلتين، بمنافسة تمهيدية تخص 14 فريقا الأضعف في الترتيب بصيغة سبع مباريات بإقصاء مباشر، ثم منافسة نهائية بصيغة مرحلة المجموعات، متبوعة بالدور ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي.

وباعتبارها البلد المنظم، وضعت قطر في المركز الأول للمجموعة الأولى، كما وضعت الجزائر حاملة لقب كأس أمم إفريقيا، في المركز الأول للمجموعة الرابعة.
وتعد البطولة العربية، المقررة نهاية 2021، بمثابة اختبار لدولة قطر قبيل عام على استضافة نهائيات كأس العالم 2022 للمرة الأولى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، حيث تقام منافساتها على ستة من ملاعب المونديال الثمانية، كما ستكون فرصة للوقوف على العمليات التشغيلية والمرافق الخاصة بتلك الملاعب.
وتضم المنافسة 23 منتخبا مشاركا (12 من آسيا و11 من إفريقيا)، وهي : قطر (البلد المضيف)، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

تركيبة المجموعات الأربعة:

– المجموعة الاولى: قطر، العراق، المتأهل من : عمان-الصومال، المتأهل من:  البحرين-الكويت

– المجموعة الثانية: تونس، الامارات العربية المتحدة، سوريا، المتأهل من: موريتانيا-اليمن

– المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، المتأهل من: الاردن-جنوب السودان، المتأهل من: فلسطين-جزر القمر

– المجموعة الرابعة: الجزائر، مصر، المتأهل من: لبنان-جيبوتي، المتأهل من: ليبيا-السودان