الجزائر-كوت ديفوار: توفير 450 مقعد لنقل المشجعين الجزائريين الى السويس المصرية

عدد المشاهدات: 833
supporters-can-2019

تمّ توفير 450 مقعد من أجل ضمان نقل المشجعين الجزائريين من الجزائر الى مدينة السويس التي تحتضن يوم الخميس المقبل مقابلة الدور ربع النهائي من كأس امم افريقيا لكرة القدم (مصر-2019) بين “الخضر” و كوت ديفوار، حسب ما افادت به وزارة الشباب و الرياضة.

وكانت السلطات الجزائرية قد قررت فتح جسر جوي بين الجزائر ومصر من أجل تمكين المناصرين الجزائريين من التنقل و مساندة “الخضر” في مقابلة الدور ربع النهائي التي ستعطى اشارة انطلاقها ابتداء من الساعة 00ر17 (بتوقيت الجزائر).

وأوضح بيان الوزارة انه “عقب تألق المنتخب الوطني الجزائري والتأهل المميز للدور ربع النهائي من منافسات كأس أمم إفريقيا، مصر 2019، قررت وزارة الشباب والرياضة تنظيم تنقل 450 مناصر إلى السويس، مصر أين ستُجرى مباراة الدور ربع النهائي للمنتخب الوطني، (شارتر) سيشمل التنقل عبر الحافلات للملعب، وكذا توفر تذكرة اللقاء عند الدخول للملعب من أجل متابعة المقابلة”.

وأضاف نفس المصدر ان “عملية التسجيلات ستبدأ من يوم (الثلاثاء) وحدّدت بسعر 35000 دج للشخص الواحد، وقد تمّ التوصل إلى الاتفاق على هذا السعر بفضل مجهودات السلطات العمومية وكذا عدد من الممولين و (السبونسور)، أما عن المهتمين بالسفر لمساندة المنتخب الوطني والاستفادة من هذا الإجراء فإنهم مدعوون للتقرب من وكالات اسفار الجزائر (تورينغ) من أجل بدء و اتمام إجراءات التسجيل. للعلم سوف تنظم عمليات تنقل وسفر أخرى مماثلة وذلك على حسب مشوار الخضر و الأدوار التي سيخوضونها خلال كأس أمم إفريقيا 2019”.

وتأتي هذه العملية بعد التصريح الذي ادلى به رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، خير الدين زطشي، الذي رافق الناخب الوطني جمال بلماضي لمشاهدة مقابلة الدور ثمن النهائي بين مالي و كوت ديفوار و معاينة المنافس المقبل “للخضر”، حيث قال أمس الاثنين بالسويس : “ستكون هناك رحلات جوية نحو مصر للسماح لمناصرينا بالتنقل بأعداد كبيرة لمساندة المنتخب الوطني بداية من ربع النهائي. ننتظر توافد أعداد معتبرة من الجماهير ونحن نعمل على تسهيل إقامتهم ودخولهم للملعب. يتعين علينا توفير لهم بطاقة المشجع الإلكترونية من أجل إقتناء تذكرة دخول الملعب”.

وفي سياق متصل، كان سفير الجزائر بمصر، نذير لعرباوي، قد التقى يوم امس الاثنين بمحافظ مدينة السويس، عبد المجيد صقر، للتطرق للتحضيرات المتعلقة بهذه المقابلة و استقبال الوفد الجزائري والمناصرين لمدينة السويس التي تقع على بعد 139 كلم عن العاصمة القاهرة

نفاذ ال450 تذكرة المخصصة لنقل المشجعين إلى مصر في ظرف ساعتين

نفذت جميع التذاكر (450) التي خصصتها السلطات الجزائرية لنقل المشجعين الى مدينة السويس المصرية، من أجل مساندة المنتخب الوطني في مقابلة ربع نهائي كأس أمم افريقيا لكرة القدم التي ستجمعه بنظيره الايفواري، في ظرف قياسي لم يتجاوز الساعتين، حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى وكالة سياحة و أسفار الجزائر (“تورينغ”).

وبهذا الخصوص، أوضح المدير العام  للوكالة، طاهر سحري ، ان “المناصرين قد اصطفوا منذ الساعة السابعة صباحا امام ابواب الوكالات و قد نفذت جميع التذاكر في ظرف ساعتين من الزمن”.

وقد تمّ تخصيص طائرتين من اجل ضمان نقل ال450 مناصر الى مصر، حيث سيكون الاقلاع في الساعات الاول من الخميس (الثانية فجرا)، على ان يكون الوصول لمطار القاهرة الدولي في حدود السادسة من صباح نفس اليوم. ومن المطار سيتم تخصيص حافلات مناسبة لنقل المناصرين الى مدينة السويس التي تحتضن مواجهة “الخضر” مع كوت ديفوار المقررة الخميس ابتداء من الساعة 00ر17 (بتوقيت الجزائر).

وأضاف طاهر سحري ان العودة الى الجزائر ستكون في حدود الساعة منتصف الليل و “التي اتمنى أن تكون بهيجة و سعيدة باقتطاع تأشيرة التأهل الى المربع الذهبي”، موضحا ان وكالته ستتكفل بالإجراءات المتعلقة بالحصول على تأشيرة دخول الأراضي المصرية، أما تذاكر المباراة فسيتم العمل للحصول عليها بالتنسيق مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).

المصدر الجزائر و.أ.ج