الجزائر تفوز على تونس وتحطم رقم قياسي اإفريقي

عدد المشاهدات: 50
الجزائر_تفوز_على_تونس

تفوق المنتخب الجزائري لكرة القدم على نظيره التونسي بنتيجة (2-0)، الشوط الأول (2-0)، سهرة يوم الجمعة، بملعب “حمادي العقربي” برادس (تونس العاصمة)، في لقاء ودي في إطار تحضير أبطال إفريقيا للدور التصفوي الثاني لكأس العالم-2022 بقطر.

وقاد ثنائي الهجوم الناري بونجاح و محرز فريق “الأفناك” بهدفين (د 18) و (د 27) إلى بلوغ المباراة رقم 27 دون هزيمة على التوالي لتطيح بالرقم القياسي الإفريقي الذي كان بحوزة منتخب كوت ديفوار (26 لقاء دون خسارة) منذ عام 2013.

ودفع الناخب الوطني جمال بلماضي في هذا الداربي المغاربي الهام ولو بطابع ودي بتشكيلته الأساسية التي توجت بكأس أمم إفريقيا-2019، ما عدا تغييرين، بدخول رامز زروقي و هاريس بلقبلة في وسط الميدان تعويضا لكل من اسماعيل بن ناصر الغائب عن هذه النافذة الدولية بسبب الإصابة و المخضرم عدلان قديورة الذي دخل في المرحلة الثانية.
وشهدت بداية اللقاء ندية كبيرة بين الفريقين اللذان دخلا بنية التهديف مبكرا، فمع مرور الدقائق رفع الجزائريون من إيقاع اللعب في تهديد صريح للدفاع التونسي، فعند الدقيقة (16) منح يوسف بلايلي كرة للقائد رياض محرز الذي صنع أول فرصة في هذه المواجهة المغاربية، حيث صد الحارس التونسي معز حسن قذفته القوية بالقدم اليمنى بصعوبة بالغة.
وبعد دقيقتين تجسد ضغط “الخضر” بواسطة القناص بغداد بونجاح، الذي هرب من المراقبة في منطقة العمليات ليستلم كرة من المتألق بلايلي، ويفتتح بوابة التهديف للزوار ويبلغ الهدف رقم 19 في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الجزائري.
و زاد هذا الهدف من انتعاش الخط الهجومي للفريق الوطني الذي واصل حملاته بدون هوادة على المناطق التونسية ما أجبر مدافعي الفريق الخصم لارتكاب الأخطاء. إذ تحصل فغولي على مخالفة مباشرة عند مشارف منقطة العمليات، وكالعادة محرز يتفنن في إسكان الكرة في شباك الخصم مضيفا الهدف الثاني للضيوف.