الجزائر تسحق تنزانيا وتضفر بالمركز الأول

عدد المشاهدات: 1095
adam-ounas

واصل المنتخب الوطني عروضه القوية في كأس أمم إفريقيا 2019 و سحق منتخب تنزانيا. بثلاثية نظيفة (3 ـ 0)، في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وحسم الخضر المباراة تماما في الشوط الأول حيث سجلوا ثلاثة أهداف أحرزها إسلام سليماني في الدقيقة 34 ومهاجم نابولي الإيطالي الشاب آدم وناس في الدقيقتين 39 و46 من عمر المباراة.

وشهدت الدقيقة السابعة فرصة خطيرة للخضر اثر تمريرة ماكرة لعبها آندي ديلور، الذي أبدى قتالية كبيرة و أداء رائع، من الناحية اليسرى وكان إسلام سليماني في طريقه لتسديدها إلى داخل المرمى لكنه اصطدم بالحارس وسقط داخل منطقة الجزاء.

وبمرور الوقت ، دانت السيطرة التامة للمحاربي الصحراء الذين أحكموا قبضتهم على مجريات اللعب.
وسدد إسماعيل بن ناصر كرة صاروخية تصدى لها حارس المرمى التنزاني.
وواصل المنتخب الوطني سيطرته على مجريات اللعب وضغطه الهجومي فيما اعتمد منافسه التنزاني على المرتدات السريعة التي شكلت بعض الخطورة لكن الدفاع الجزائري نجح في التصدي لها

islam-slimani

و في مبارات عاد فيها سليماني للواجهة بقوة مأكدا أنه جاهز لتقديم الإضافة بتسجيل الأهداف أو صنعها، فقد كان له إمضاء أول هدف في المقابلة.
ففي الدقيقة 34 ، وصلت الكرة إلى سليماني اثر تمريرة طولية من الناحية اليمنى حيث سيطر اللاعب على الكرة على حدود منطقة الجزاء ثم سددها ببراعة على يسار الحارس ليكون هدف التقدم

وكثّف المنتخب الوطني هجومه بعد الهدف وكاد آدم وناس يضيف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 36 اثر انطلاقة من الناحية اليمنى ولكن تسديدته مرت خارج القائم الأيمن للمرمى التنزاني. وواصل وناس انطلاقاته الرائعة من الناحية اليمنى بمهارات أزعجت كثيرا الدفاع التنزاني. وسجل الهدف الثاني للجزائر اثر هجمة خطيرة سريعة للفريق في الدقيقة 39 استغلها وسجل منها الهدف بعد أخذ و ردّ مع سليماني وسط مدافعي تنزانيا.

ورغم محاولات المنتخب التنزاني للردّ ، استغل وناس هجمة مماثلة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليحسم اللقاء تماما في بثلاثية نظيفة، و كان له أن يُعتبر، عن جدارة و إستحقاق، نجم اللقاء بتمريرة حاسمة و هدفين.

و بهذا حصد محاربو الصحراء العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة و سيواجهون في ثمن النهائي منتخب غينيا أو الكونغو الديمقراطية حسب الترتيب النهائي لأفضل الثوالث .