البطولة الوطنية لكرة السلة سيدات: المجمع البترولي يتوج بلقبه السابع على التوالي

عدد المشاهدات: 371
Algerie-Championnat-Féminin_GS

توج نادي المجمع البترولي بلقب البطولة الوطنية لكرة السلة للسيدات للعام السابع على التوالي، عقب فوزه ليلة الاربعاء إلى الخميس، في نهائي موسم 2018-2019 على بحرية حسين داي بنتيجة 74-59 (الشوط الأول:45-27) بالقاعة البيضاوية التابعة للمركب الأولمبي “محمد بوضياف” (الجزائر).

هذا اللقب الثاني عشر و السابع على التوالي في تاريخ النادي منها لقبان بالتسمية القديمة “مولودية الجزائر سابقا”. وفي لقاء جمع بين أفضل فريقين في البطولة، تمكن ”المجمع” من الظفر باللقب بعد أن سيطر بالطول والعرض على اللقاء.

وفرضت لاعبات ”المجمع” سيطرتهن منذ انطلاق المباراة حيث تقدمن في الربع الأول بنتيجة 21-15.
خلال مجريات الربع الثاني، واصلت لاعبات ”المجمع” السيطرة حيث وسعن الفارق إلى 45-27.

في الربع الثالث، أبدت لاعبات ”البحرية” رغبتهن في تقليص الفارق والعودة في النتيجة ولكن كل المحاولات باءت بالفشل حيث تمكن ”المجمع” وبعامل الخبرة، من الحفاظ على التقدم وتوسيع الفارق إلى 18 نقطة (60-42).

أما في الربع الرابع والأخير، تمكن ”المجمع” من تسيير اللقاء بطريقته إلى غاية الرمق الأخير أين حقق الفوز والتاج بنتيجة 74-59. وأبدى مدرب ”المجمع البترولي”، حكيم مدور ”سعادته” بعد تتويج فريقه باللقب السابع على التوالي.

وصرح مدور ل”واج” عقب نهاية اللقاء: ”كل الفضل يعود للاعبات اللاتي قدمنا مباراة كبيرة منذ الدقيقة الأولى. لقد سيطرنا على مجريات اللعب ووسعنا الفارق خاصة خلال الشوط الاول. في الشوط الثاني، سيرنا اللقاء بطريقتنا وكان ذلك بفضل الخبرة. الآن، سنقوم بتحضير نهائي الكأس الذي سيجرى بعد أربعة ايام”.

ومن جانبه، اعتبر مدرب ”البحرية” مقران بن عباس، أن تشكيلته كانت خارج الإطار خاصة خلال الشوط الأول أين تمكن المنافس من توسيع الفارق لصالحه. وقال بن عباس: ”هدفنا في بداية الموسم كان الوصول للنهائي. الحمد الله تمكنا من تحقيق ذلك في البطولة والكأس رغم كل الصعوبات بسبب البرنامج المكثف في نهاية الموسم”.

وكان فريق المجمع و البحرية قد تأهلا مساء أول أمس على حساب شباب اوراس باتنة بالغياب (20–00) و مستقبل سطيف (71-47). وكانت الاتحادية الجزائرية لكرة السلة قد اجرت تغييرا على صيغة المنافسة في آخر لحظة والتي كانت مقررة يومي 8 و 9 يونيو في صيغة بطولة مصغرة قبل أن تبرمج في شكل نصف النهائي و نهائي في ظرف 24 ساعة.

بالإضافة إلى نهائي البطولة، سيلتقي كلا الفريقين يوم الأحد المقبل 2 يونيو في نهائي كأس الجزائر للموسم “2018-2019” بالقاعة البيضاوية (الجزائر).

المصدر الجزائر و.أ.ج.