إنطلاق جيد لخدمة ويمباي للبنك الوطني الجزائري للدفع الإلكتروني

عدد المشاهدات: 85
ميلود_فراحت_البنك_الوطني_الجزائري

سجل البنك الوطني الجزائري نحو 1400 مكتتب في تطبيقه للدفع الالكتروني بدون لمس، ويمباي (Wimpay-BNA) الذي أطلقه هذا البنك العمومي منذ قرابة شهر، حسب ما أوضحه اليوم الثلاثاء مسؤول قسم آليات الدفع والنقد.

وفي تصريح له، قال السيد براهيم بوجليدة ان هذا الرقم يشمل المستخدمين الخواص والتجار الذين قاموا بحوالي 800 عملية تشمل بين تحويل ودفع الأموال، وهذا منذ إطلاق هذه الخدمة، الأولى من نوعها في مجال الدفع الالكتروني دون لمس في 18 مارس الفارط، معتبرا أن عملية تعزيز نسيج المستعملين تسير في ظروف جيدة.

وقام البنك بهدف زيادة عدد المسجلين في الخدمة بتعزيز جهوده من أجل الرفع من عدد المنخرطين في خدمتها الرقمية الذي يعد الاكتتاب فيه ضروريا للتمكن لاحقا من الاستفادة من خدمات ويمباي.

وأشار المسؤول ذاته ان عدد زبائن البنك الوطني الجزائري الذين سجلوا في خدمات البنك الرقمي قد بلغ 92.000 في حين كان يتراوح في حدود 68.000 عند اطلاق التطبيق.

وأضاف ان البنك يعمل على تقديم هذا المنتوج لمقدمي الخدمات العمومية حيث تحصلت على موافقة وكالة عدل ونفطال واتصالات الجزائر وموبيليس فيما لاتزال المفاوضات جارية مع مصالح مؤسسة سونلغاز.

هذا ويعتزم البنك الوطني الجزائر اطلاق عملية نموذجية “في الأسابيع القادمة” للترويح لهذه الخدمة وهذا على مستوى مواقع عدل بالعاصمة، كما ستكون مصالحه متواجدة بثلاث محطات خدمات نفطال بالعاصمة، بساكري كور (وسط الجزائر) والشراقة (غرب العاصمة) وخروبة، حسب السيد بوجليدة.

كما تم اختيار المواقع النموذجية على كامل التراب الوطني بالتنسيق مع اتصالات الجزائر من أجل ضمان تغطية شاملة لهذه الحملة الترويجية، يقول المسؤول ذاته.

وسيقوم البنك ايضا بنشر اسماء هؤلاء المتعاملين الكبار على موقعه من أجل اطلاع المشتركين في خدمة ويمباي بتوفر الخدمة على مستوى النقاط المحددة.

ويفكر البنك الوطني الجزائري في مرحلة ثانية بإبراز رمز الاستجابة السريعة بفواتير اتصالات الجزائر وموبيليس وسونلغاز وعدل، حتى يتمكن الزبون من تسديد الفواتير بشكل مباشر دون التنقل.