إنشاء سوق للمنتجات الجزائرية بمدينة مصراتة الليبية

عدد المشاهدات: 170
مدينة_مصراتة_الليبية

ينتظر أن يتم في غضون الشهرين المقبلين فتح أول سوق للمنتجات الجزائرية بمدينة مصراتة الليبية ، حسبما كشف عنه يوم الخميس بالبليدة مندوب مجلس رجال الأعمال الليبي بالجزائر ، عمر كارة.

وأوضح السيد كارة في تصريح للصحافة على هامش إرسال أول شحنة من بيض التفقيس نحو ليبيا ، أن المجلس الليبي لرجال الأعمال بمصراتة و تحت إشراف المركز العربي الإفريقي للإستثمار والتطوير يجهز لفتح أول سوق مخصص للمنتجات الجزائرية بمدينة مصراتة.
ومن المتوقع أن يتم فتح هذه السوق المتواجدة بمنطقة حرة و التي ستتربع على مساحة 5000 متر مربع في غضون الشهرين المقبلين ، يقول ذات المتحدث، لافتا إلى أهمية هذا المشروع التجاري لرفع حجم التبادلات التجارية بين البلدين و كذا حجم تواجد المنتجات الجزائرية بالسوق الليبية.
وسيتيح هذا المشروع الإقتصادي لرجال الأعمال الجزائريين من القيام بصفقاتهم التجارية و تسويق منتجاتهم بكل سهولة فضلا عن تمكين التجار الليبيين من معاينة المنتجات الجزائرية و إقتنائها دون تكبد عناء التنقل إلى الجزائر.
وأضاف السيد كارة أن المنتجات الجزائرية بليبيا هي “في طور الإنتشار” متوقعا تسجيل إقبال كبير من طرف المستهلك الليبي عليها نظرا لجودتها سواء المنتجات الغذائية و التحويلية خاصة و كذا المنتجات التجميلية.
يذكر أن وزير التجارة كمال رزيق، كان قد أكد خلال اجتماع خصص لتقييم المنتدى الجزائري- الليبي و كذا صالون الإنتاج الوطني الموجه للسوق الليبية التي تم تنظيمه في مايو الفارط ، عزم الجزائر و ليبيا على رفع حجم التبادلات التجارية بين البلدين لتصل إلى 3 ملايير دولار في السنوات المقبلة عن طريق رفع جميع العقبات حتى تصبح عمليات التصدير و الاستيراد “سهلة” و “دائمة”.