إستأناف دراسة ملفات المؤسسات المصغرة المتعثرة

عدد المشاهدات: 26
المؤسسات_المصغرة

قامت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بقبول 283 ملف لمؤسسات متعثرة تابعة لها من اجل التعويض بما يفوق 44 مليار سنتيم وذلك بعد دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك, حسبما افاد به يوم الثلاثاء بيان للوكالة.

و اوضح ذات المصدر انه تم عقد اليوم بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية سادس جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (اناد) والمكلفة بدراسة هذه الملفات, مع برمجة جلسات كل أسبوع ودراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة. وخلال الجلسة التي عقدت اليوم تم تأجيل معالجة 212 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط و ذلك لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف الوكالة (اناد) من اجل جدولة ديونهم و منحهم مخططات أعباء بهدف بعث نشاطهم, يضيف نفس المصدر.

كما تم تسوية وضعية ملفين نهائيا من طرف ا?صحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة بينما 3 ملفات اخرى تم إعادتها إلى البنوك لعدم إستيفائها شروط التعويض, وفق لذات البيان. و في هذا الصدد, ذكرت الوكالة أن عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال ست جلسات وصل إلى 3.015 ملف.
و تندرج هذه الجلسات تنفيذا لمحاور الإستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.