أمر بإيداع عمار غول الحبس المؤقت

عدد المشاهدات: 868
amar-ghoul

أمر المستشار المحقق لدى المحكمة العليا (الجزائر العاصمة)، يوم الخميس، بإيداع عضو مجلس الأمة ووزير النقل الأسبق عمار غول، رهن الحبس المؤقت وذلك بعد الاستماع الى أقواله في اطار التحقيق في قضايا فساد، حسب ما علم لدى هذه المحكمة.

وقد مثل عمار غول في وقت سابق من نهار اليوم، أمام المستشار المحقق لدى المحكمة العليا، بصفته وزير النقل الأسبق، للاستماع إلى أقواله في التهم الموجهة إليه في إطار القضيتين المتعلقتين برجلي الأعمال علي حداد ومحي الدين طحكوت.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة العليا قد باشرت إجراءات المتابعة القضائية ضد عمار غول في أعقاب تنازله عن حصانته البرلمانية طوعا طبقا لأحكام المادة 127 من الدستور، وذلك وفقا للأشكال والأوضاع المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية ضده بصفته وزيرا سابقا في القضيتين المتعلقتين بالمدعوين علي حداد ومحي الدين طحكوت بسبب “أفعال يعاقب عليها القانون”.

وأوضح ذات المصدر أنه” في اطار التحقيق المفتوح على مستوى المحكمة العليا, تم الاستماع,ليوم الخميس, من طرف المستشار المحقق الى عمار غول في قضية علي حداد”.

وأضاف البيان أن المتهم يتابع بجنح “منح عمدا للغير امتيازات غير مبررة عند ابرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية, اساءة استغلال الوظيفة عمدا من طرف موظف عمومي على نحو يخرق القوانين والتنظيمات, تبديد أموال عمومية, تعارض المصالح والرشوة في مجال ابرام الصفقات العمومية”.

المصدر الجزائر و.أ.ج