أربعة وزراء سابقين متورّطين في قضية “كيا” للسيارات

عدد المشاهدات: 932
concession-kia

تلقت النيابة العامة لدى المحكمة العليا ملفالإجراءات المتبعة في قضية رجل الأعمال عرباوي حسان صاحب علامة “كيا” للسيارات، في حق أربعة وزراء سابقين لأفعال يعاقب عليها القانون،

و أوضح البيان أنه “تلقت النيابة العامة لدى المحكمة العليا من النائب العام لدى مجلس قضاء الجزائر ملف الإجراءات المتبعة في قضية عرباوي حسان ضد أربعة وزراء سابقين بسبب أفعال يعاقب عليها القانون”.

و ستباشر النيابة العامة لدى المحكمة العليا إجراءات المتابعة القضائية وفقا للأشكال و الأوضاع المنصوص عليها في
قانون الإجراءات الجزائية، يضيف المصدر ذاته

وللذكر فقد جاء في البيان أنه و “إثر التحقيق الابتدائي المفتوح من لدن فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالجزائر وبتعليمات من السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد، تم بتاريخ 19 يونيو 2019 تقديم أمامه 17 مشتبه فيهم متورطين في وقائع ذات طابع جزائي”.

و أوضح ذات المصدر أنه و بعد استجوابهم حول ما هو منسوب إليهم، “تم فتح تحقيق قضائي ضد 14 شخصا طبيعيا” من أجل جرائم تتعلق بـ” تبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية” و “الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة أثناء إبرام العقود والصفقات” و “تبديد أموال عمومية”.

كما تشمل هذه الجرائم أيضا “المشاركة في تبديد واستعمال أموال البنك بصفة منافية لمصالح البنك” و “إساءة استغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير” و كذا “ممارسة نشاط مهني من قبل موظف عمومي بمؤسسة تولى مراقبتها وإبرام صفقات معها في أجل يقل عن سنتين”، يضيف المصدر ذاته.